كورة عالميةكورة عربيةكورة مصرية

كأس العالم 2022.. تاريخ مواجهات مصر منتخبات التصيف الأول

ساعات قليلة تفصلنا عن إجراء قرعة الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ويتواجد في الجولة الأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 عشرة منتخبات وهم، مصر والمغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والكاميرون ومالي وغانا والسنغال وجمهورية الكونغو.

ويحتل التصنيف الأول منتخبات “الجزائر والسنغال وتونس والكاميرون ونيجيريا”، بينما يتواجد في التصنيف الثاني منتخبات “مصر والكاميرون ومالي وغانا وجمهورية الكونغو”

ومن المحتمل أن تسفر القرعة عن مواجهة المنتخب الوطني لأي من منتخابات التصيف الأول للعبور لنهائيات كأس العالم 2022.

ونستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات مصر مع منتخبات التصنيف الأول:-

مصر ضد نيجيريا

تقابل المنتخبان من قبل في 17 لقاء ماضي، فاز منتخب مصر في 4 مباريات بيما فاز نيجيريا في 6 مباريات وتعادل المنتخبين في 6 مباريات أيضا، و أحرز منتخب مصر 20 هدفا في شباك النسور مقابل 20 هدفا لصالح نيجيريا.

مصر ضد المغرب

تشير الأرقام إلى أن المنتخبين تقابل من قبل في 27 مباراة، حقق مصر الفوز في 3 مبايات بينما فاز منتخب المغرب في 12 لقاء وتعادل المنتخبين في 12 لقاء، وأحرز الفراعنة 16 هدفا في شباك الأسود، مقابل 32 هدفا للمغاربة في شباك الفراعنة

مصر ضد تونس

واجه منتخب مصر نظيره التونسي في 30 لقاء سابق، فاز الفراعنة في 9 مباريات وتعادل المنتخبين في 8 مباريات وفاز تونس في 13 لقاء، وأحرز منتخب مصر 26 هدفا وأحرز نسور قرطاج 30 هدفا.

مصر ضد السنغال

تشير لغة الأرقام إلى أن المنتخبين تقابل في 12 لقاء، حقق مصر الفوز في 4 مباريات مقابل 4 انتصارات للسنغال وتعادل المنتخبين في مباراتين.

مصر ضد الجزائر

وبالنسبة لمنتخب الجزائر نرى أن منتخب مصر تقابل مع المحاربين في 24 لقاء، فاز مصر في 6 مباريات وفاز الجزائر في 8 مباريات وتعادل المنتخبين في 9 مباريات، وأحرز الفراعنة 29 هدفا، بينما أحرز المحاربين 28 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى