كورة عربيةكورة مصرية

كأس الرابطة.. فاركو يسقط الزمالك بثنائية

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من فاركو بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الثلاثاء على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الرابطة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافي وعبدالله جمعة في الدفاع، محمد أشرف”روقا”، يوسف إبراهيم”أوباما”، إسلام جابر , محمد أوناجم, رزاق سيسيه في خط الوسط، يوسف أسامة في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحاول فاركو إحراز هدف التقدم عن طريق وليد علي الذي انطلق خلف مدافعي الزمالك وسدد بقدمه اليسرى وتألق محمد عواد للكرة التي ارتدت لعمرو جمال الذي سددها بقوة وتصدى لها حارس الأبيض بثبات، وحول الكرة لركلة ركنية تعامل معها دفاع الفريق بنجاح.

وواصل فاركو الضغط على لاعبي الزمالك وفي الدقيقة 3 أحرز عبد الله بكري الهدف الأول لأصحاب الأرض من ضربة رأس داخل منطقة الجزاء، حاول الزمالك العودة في اللقاء عن طريق انطلاقات رزاق سيسيه، وأهدر محمد أوناجم فرصة إدارك التعادل في الدقيقة 10 بعدما استقبل عرضية أرضية من رزاق سيسيه وحاول مراوغة مدافعي فاركو ووصلت الكرة لحارس الفريق السكندري.

وفي الدقيقة 18 تألق محمد عواد وتصدى لتسديدة وليد علي وحولها لضربة ركنية تعامل معها دفاع الزمالك، وفي الدقيقة 19 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء في وجه عبد الله جمعة بعد تدخل قوي على لاعب فاركو، وفي الدقيقة 21 حصل عبد الله بكري على البطاقة الصفراء بعد عرقلة يوسف إبراهيم
“أوباما”.

وفي الدقيقة 26 أحرز عزمي جوما الهدف الثاني لفريق فاركو وعاد الحكم لتقنية الفيديو وقرر إلغاء الهدف لوجود لاعب فاركو في موقف متسلل، وفي الدقيقة 29 سقط يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء وسط مطالبات بالحصول على ضربة جزاء، وبعدها بدقيقة تألق حارس فاركو وتصدى لتصويبة يوسف أسامة.

سيطر لاعبو الزمالك قليلا على منطقة وسط الملعب وحاول الفريق الأبيض الوصول لشباك فاركو عن طريق رزاق سيسيه ومحمد أوناجم، وفي الدقيقة 38 تألق محمد عواد لتسديدة مهاجم فاركو، وفي الدقيقة 40 سدد رزاق سيسيه من داخل منطقة الجزاء ومرت الكرة بجوار القائم الأيمن لحارس فاركو، واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم فاركو بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني حاول الزمالك الضغط على لاعبي فاركو من أجل إدراك التعادل، واستغل الفريق الأبيض انطلاقات الثنائي محمد أوناجم ويوسف إبراهيم “أوباما” من أجل الوصول لمرمى أصحاب الأرض.

وأهدر يوسف “أوباما” فرصة هدف بعدما استقبل عرضية رائعة من محمد عبد الشافي وعاد الحكم واحتسبها ركلة حرة غير مباشرة نظرا لوجود “أوباما”في موقف متسلل.

ولجأ كارتيرون لدكة الزمالك بنزول سيف فاروق جعفر في الدقيقة 65 بدلا من محمد أوناجم من أجل تنشيط هجوم الفريق الأبيض وإدراك هدف التعادل، وفي الدقيقة 66 حصل إسلام جابر على البطاقة الصفراء بعد عرقلة مهاجم فاركو.

وفي الدقيقة 72 أجرى الزمالك تبدلين دفعة واحدة بنزول حسام أشرف وأحمد زكي بدلا من يوسف أسامة وحسام عبد المجيد، وفي الدقيقة82 حصل أحمد زكي على البطاقة الصفراء بعد عرقلة لاعب فاركو واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الفريق السكندري تصدى لها محمد عواد ببراعة وثبات وبعدها قرر الحكم إعادة ضربة الجزاء بعد العودة لتقنية الفيديو، أحرز منها أحمد مودي الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وبعدها حاول الزمالك العودة في اللقاء وحصل الفريق على أكثر من ضربة ركنية لم يستفيد منها الأبيض، واحتسب الحكم 5 دقائق إضافية، وسدد عبد الله جمعة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار عارضة مرمى فاركو لتنتهي المباراة بهزيمة الزمالك بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى