الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروباكورة عالميةكورة عربيةكورة مصرية

ضربة موجعة للزمالك في بطولة الدوري

ضربة موجعة للزمالك في بطولة الدوري

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من سموحة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري الممتاز.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الشافي ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة في الدفاع إسلام جابر ويوسف أوباما ومحمد أوناجم ورزاق سيسيه ومحمود عبد الرازق شيكابالا في خط الوسط وعمر السعيد في خط الهجوم.

جاءت بداية المباراة متوسطة من جانب الفريقين، شهدت الدقيقة 4 أول فرص اللقاء بعدما حول رجب نبيل مدافع سموحة عرضية عبد الكبير الوادي خارج مرمى محمد عواد، وفي الدقيقة 12 أطلق حسين فيصل تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت دون خطورة على مرمى الأبيض.

انحصرت الكرة في منطقة وسط الملعب بين الفريقين، وفي الدقيقة 24 أحرز يوسف إبراهيم “أوباما” الهدف الأول للزمالك بعد عرضية رائعة من محمود عبد الرازق “شيكابالا” داخل منطقة الجزاء ليحولها محمد عبدالغني برأسه ويتصدى لها الهاني سليمان ليتابعها يوسف “أوباما” ويسدد داخل الشباك.

وقرر الحكم إلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي تواجد “أوباما” في موقف متسلل، وفي الدقيقة 36 سدد رزاق سيسيه بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء ولكن خارج مرمى الهاني سليمان.

وفي الدقيقة 45 سدد أطلق محمود عبد الرازق شيكابالا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت خارج الملعب، واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق إضافية لم يحدث فيهم أي جديد على مستوى النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الزمالك لجأ الفرنسي باتريس كارتيرون لدكة البدلاء ودفع بإمام عاشور بدلا من يوسف أوباما من أجل انعاش منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة 50 تصدى العارضة لرأسية رزاق سيسيه الذي استقبل عرضية رائعة من محمد أوناجم من الجبهة اليمنى.

وفي الدقيقة 51 أطلق محمود عبد الرازق شيكابالا تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الهاني سليمان حارس سموحة، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء وسدد البديل إمام عاشور من خارج منطقة الجزاء مرت الكرة أعلى عارضة الفريق السكندري.

وفي الدقيقة 55 أجرى الزمالك التبديل الثاني بنزول أحمد سيد زيزو بدلا من إسلام جابر لتنشيط وسط الملعب، وفي أول لمسة مرر “زيزو” ببراعة إلى رزاق سيسيه الذي تردد ووصلت الكرة سهلة في يد الهاني سليمان حارس سموحة.

وفي الدقيقة 65 أحرز صديق كالابا الهدف الأول لسموحة، وبعدها بدقيقة أجرى الزمالك تبدلين بنزول أشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري بدلا من محمد أوناجم وعمر السعيد من أجل إدراك التعادل ومن ثم الانتصار.

وفي الدقيقة 72 أجرى الزمالك التبديل الأخير بنزول محمد أشرف روقا بدلا من “شيكابالا”، وفي الدقيقة 73 سدد “بن شرقي” في مدافعي سموحة وتحولت الكرة لركلة ركنية تعامل معها دفاع الفريق السكندري.

وفي الدقيقة 79 أحرز عبد الكبير الوادي الهدف الثاني لسموحة من ركلة جزاء، وكثف الزمالك ضغطه على فريق سموحة من أجل تقليص الفارق والعودة في المباراة ولكن تعادل دفاع الفريق السكندري مع فرص الأبيض.

واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية، حاول الزمالك فيهم تعديل النتيجة والعودة في اللقاء، وتعامل دفاع سموحة مع فرص الأبيض، لتنتهي المباراة بفوز الفريق السكندري بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى