كورة عربيةكورة مصرية

صفقات الميركاتو الشتوي في الدوري المصري (بالأسماء)

أغلق باب الانتقالات الشتوية بالدوري المصري أمس حيث قامت أندية الدوري العام بتدعيم صفوفها بأقوى الصفقات، وبينما سعت جميع الأندية لتدعيم صفوفها، خرج نادي الزمالك عن سباق التعاقدات بسبب أزمة إيقاف القيد، وكذلك لم يبرم غزل المحلة أي صفقات جديدة.

ورغم أزمة القيد بالزمالك إلا أنه استعاد لاعب معار لصفوفه وهو أحمد عيد الذي كان معارا لصفوف الإسماعيلي.

ويُعد ناديا الأهلي وإنبي هما أقل الأندية تدعيمًا في الميركاتو الشتوي، حيث لم يُدعما صفوفهما سوى بالتعاقد مع لاعب واحد، بينما كان ناديا إيسترن كومباني والإسماعيلي هما أكثر الأندية تدعيمًا حيث تعاقد الأول مع 15 لاعبًا بينما تعاقد الدراويش مع 11 لاعبًا، ولم يُدعم غزل المحلة صفوفه بأي صفقة.

وبنهاية الميركاتو الشتوي وصلت القيمة التسويقية للدوري المصري 160 مليون و730 ألف يورو، بعد انتهاء موسم الانتقالات.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة أغلى أندية الدوري العام، حيث تبلغ القيمة التسويقية لقائمة الفريق الأحمر 31 مليون و430 ألف يورو، ويحتل نادي الزمالك المركز الثاني بقيمة تسويقية بلغت 20 مليون و900 ألف يورو.

بينما يتزيل مصر للمقاصة القائمة بقيمة تسويقية تصل إلى 3 ملايين و300 ألف يورو.

ويستعرض موقع “أخبار الكرة” إجمالي الصفقات التي تمت في الدوري المصري

 

الأهلي

استعاد الفريق الأحمر خدمات المدافع محمد عبدالمنعم، بعد إنهاء إعارته من نادي فيوتشر، في ظل العجز الذي يُعاني منه الفريق في مركز قلب الدفاع، خاصة بعد إصابة المغربي بدر بانون، بمضاعفات فيروس كورونا.

 

الإسماعيلي

تعاقد الدراويش مع كل من: المهاجم البوليفي كارميلو ألجاراناز والجناح الجامبي سايكو كونتيه، والجناح الإيفواري جان موريل والمهاجم الأرجنتيني دييجو فيرناندو والجناح مروان حمدي والمهاجم الفلسطيني خالد النبريص ولاعب الوسط الجزائري محمد بن خماسة والمهاجم أبوبكرة حمزة الجمل، حيث تعاقد معهم لمدة 4 سنوات ونصف الموسم، كما تعاقد مع عمرو الحلواني ظهير أيسر سيراميكا كليوباترا، لمدة ستة اشهر على سبيل الإعارة وشادي ماهر، ظهير ايمن دكرنس وحسن ياسين، لاعب خط وسط الانتاج الحربي، لمدة ستة أشهر على سيبل الإعارة بنية البيع.

 

بيراميدز

دعم الفريق السماوي صفوفه بضم 4 لاعبين وهم محمد صادق، جناح النادي الإسماعيلي والجنوب أفريقي فاكري لاكاي، مهاجم فريق كيب تاون ولاعب الوسط البوركيني بلاتي توريه، وأحمد فوزي، جناح فريق سبورتنج السكندري.

 

فيوتشر

دعم فيوتشر صفوفه بضم 5 صفقات، حيث ضم كلا من المدافع التونسي مروان الصحراوي والمهاجم السنغالي أليو نداي والمهاجم الفلسطيني صالح شحادة والمدافع سليمان خالد ولاعب الوسط عبدالرحمن أشرف «مانو».

 

 

المصري البورسعيدي

اكتفى النادي البورسعيدي بتدعيم صفوفه بثلاث صفقات، حيث تعاقد مع كل من المدافع الفلسطيني ياسر حمد وعمرو عبدالفتاح «عموري» والمدافع التونسي هيثم العيوني.

 

 

فاركو

 

 

نجح النادي الذي يخوض موسمه الأول في الدوري الممتاز في ضم 3 لاعبين وهم شكري نجيب، مهاجم الإسماعيلي ومحمد أسامة لاعب خط وسط الأخضر الليبي وجيفرسون اينكادامهاجم غينيا بيساو.

 

 

الاتحاد السكندري

 

 

تعاقد زعيم الثغر مع كل من المدافع الأردني عبدالله نصيب ومحمود شبانة، مدافع الزمالك، وإبراهيم حسن، جناح نادي بيراميدز لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة بنية البيع.

 

 

سموحة

 

 

دعم الفريق السكندري صفوفه بالتعاقد مع كل من النيجيري جيروم فليب وصانع الألعاب النيجيري أبوبكر ليادي والمدافع أحمد عبدالحكيم، كما ضم حمدي علاء، لاعب خط وسط الزمالك، وعلي الملواني ظهير أيسر سيراميكا كليوباترا، لمدة ستة أشهر على الإعارة.

 

 

سيراميكا كليوباترا

 

 

كان سيراميكا من الأندية التي لم تدعم صفوفها بصفقات كثيرة، حيث اكتفى بالتعاقد مع كل من الثلاثي علاء عطا، ظهير أيمن النادي المصري وعبدالله جمعة، ظهير ايمن النادي الإسماعيلي، حيث تم التعاقد معه لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، ومحمد محمود «الغزال» جناح نادي الترسانة، لمدة ستة أشهر على سبيل الغعارة بنية البيع.

 

 

مصر المقاصة

 

 

دعم الفريق الفيومي صفوفه بالتعاقد مع كل من على غزال، لاعب خط وسط سموحة، في صفقة انتقال حر، وكريم عرفات ومحمد علاء لالا، لاعبي فيوتشر، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة ومحمد مسعد، جناح نادي سيراميكا كليوباترا، لمدة ثلاث سنوات ونصف الموسم، ومحمود عبدالعاطي، مهاجم بني سويف.

 

 

البنك الأهلي

 

 

اكتفى نادي البنك الأهلي بالتعاقد مع ناصر منسي، مهاجم نادي بيراميدز، لمدة ثلاث سنوات ونصف الموسم.

 

 

طلائع الجيش

 

 

دعم الطلائع صفوفه بالتعاقد مع رجب عمران، لاعب خط وسط سيراميكا كليوباتران لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، والنيجيري فيكتوري بنينيانجبا.

 

 

إنبي

 

 

تعاقد النادي البترولي مع مؤمن راضي، لاعب خط وسط بترول أسيوط.

 

 

المقاولون العرب

 

 

ضم ذئاب الجبل كلا من أحمد عفيفي، لاعب خط وسط غزل المحلة وخالد عبدالرازق مدافع بتروجت ومحمود عبدالعزيز، لاعب خط وسط الزمالك، كما ضم أحمد على مهاجم الاتحاد السكندري، ومحمود عزت، مدافع سموحة لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة.

 

 

الجونة

تعاقد الجونة مع النيجيري دانيال إيدي، وطارق سامي مدافع سيراميكا كليوباترا.

 

إيسترن كومباني

إيسترن كومباني من أكثر أندية التي دعمت صفوفها في الميركاتو الشتوي، حيث تم التعاقد مع 15 لاعبًا وهم الحارس أحمد دعدور ولاعب الوسط عماد ميهوب، لاعبا نادي بيراميدز وأحمد حمدين وعادل نيمار وأحمد حجي، لاعبي الاتحاد السكندري ومحمود نعيم ظهير أيمن انبي وأحمد أمين «أوفا» مهاجم سيراميكا كليوباترا، ومحمد خليفة لاعب وسط أسوان وعمر أحمد فاروق لاعب وسط سموحة، وحسام حسن مدافع المقاولون العرب ومحمد رمضان، جناح الإنتاج الحربي لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، وعبدالعزيز موسى، لاعب خط وسط أسوان، والثلاثي محمد صالح وأحمد حمزاوي وأحمد عبدالموجود، لاعبو نادي القناة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى