الدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليدوري أبطال أوروباكورة عالمية

تعرف على أبرز 10 صفقات في الدوريات الأوروبية بلغت قيمتها 396 مليون يورو

شهدت فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة رواجا كبيرا من الأندية الأوروبية، من أجل انهاء صفقاتها قبل غلق باب القيد الشتوي، الذي أسدل الستار عنه في معظم الدوريات الأوروبية منتصف ليلة أمس الإثنين.

وبلغت قيمة أبرز 10 صفقات في جميع الدوريات الأوروبية حوالي 396 مليون يورو، كانت أبرزهم واعلاهم قيمة هي صفقة انتقال دوسان فلاوفيتش من فيورنتينا إلى يوفنتوس الإيطالي مقابل 81.6 مليون يورو، وتلاها صفقة انتقال اللاعب فيران توريس من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني مقابل 55 مليون يورو.

وجاءت صفقة انتقال النجم الكولومبي لويس دياز إلى ليفربول قادماً من بورتو البرتغالي مقابل 45 مليون يورو، حيث تعد الأكبر في صفقات “البريميرليغ” خلال الميركاتو الشتوي الحالي.

فيما ضم نيوكاسل العديد من اللاعبين أبرزهم، البرازيلي برونو جيمارس مقابل 42.1 مليون يورو قادما من ليون الفرنسي، وكذلك المهاجم النيوزيلندي كريس وود قادما من بيرنلي في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو.

وضم أستون فيلا كل من فيليب كوتينيو قادما من برشلونة على سبيل الإعارة، فيما ستكون قيمة الصفقة 40 مليون يورو في حال الشراء، وكذلك الفرنسي لوكاس ديني قادما من ايفرتون مقابل 30 مليون يورو، وضم إيفرتون اللاعب الأوكراني فيتالي ميكولينكو قادما من دينامو كييف الأوكراني لمدة 4 سنوات ونصف مقابل 23.5 مليون يورو، فيما ضم توتنهام اللاعب السويدي رودريغو بيتانكور قادماً من يوفنتوس في صفقة بلغت قيمتها 19 مليون يورو.

وفي بقية الصفقات ضم مانشستر سيتي، جوليان الفاريز، قادماً من نادي ريفر بليت الأرجنتيني، وضم برينتفورد كريستيان إريكسن في صفقة انتقال حر قادماً من انتر ميلان حيث تم التعاقد معه حتى نهاية الموسم.

وكان نيوكاسل الأبرز أيضاً في “البريميرليغ، بعدما ضم كل من برونو جيمارايش قادماً من أولمبيك ليون، وكيران تريبيير قادماً من أتلتيكو مدريد، فيما ضم نادي أستون فيلا اللاعب كالوم تشيمبرز قادماً من أرسنال.

وفي إسبانيا ضم برشلونة آداما تراوري قادماً من ولفرهامبتون الإنجليزي على سبيل الإعارة وستبلغ قيمة الصفقة في حال شراء اللاعب 30 مليون يورو، وهي الصفقة الأبرز في الدوري الاسباني بعد فيران توريس.

كما أتم برشلونة أيضاً صفقة من العيار الثقيل بتعاقده مع الهداف الغابوني أوباميانغ قادماً من آرسنال، فيما ضم اشبيلية اللاعب أنطوني مارسيال من إشبيلية.

وفي الدوري الفرنسي كان الأبرز انتقال تانجي ندومبيلي من توتنهام الانجليزي إلى أولمبيك ليون، وحاتم بن عرفة إلى ليل في عقد يمتد حتى نهاية الموسم.

وفي الدوري الإيطالي ضم لاتسيو جيوفاني كابرال لاعب سبورتنغ لشبونة على سبيل الإعارة، وضم أتلانتا اللاعب جيريمي بوغا قادماً من ساسولو على سبيل الإعارة، وسيرجيو أوليفييرا من بورتو إلى روما على سبيل الإعارة أيضاً، فيما ضم روما أيضا إينزلي ميتلاند نايلز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى