كورة عربيةكورة مصرية

“بكاري جاساما” تخصص فضائح مع الأهلي ومنتخب مصر 

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تعيين الجامبي بكاري جاساما حكما لإدارة شامباراة مصر والكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

ودائما ما يرتبط اسم بكاري جاساما بذكريات سيئة مع الجماهير المصرية، نظرا لأخطائه التحكيمية الفادحة والمتعمدة وانحيازه الدائم ضد الكرة المصرية.

منتخبنا الوطني تعرض لخسارة واحدة في النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية كانت أمام نيجيريا في افتتاح مباريات الفراعنة في دور المجموعات.

جاساما أدار المباراة، وتغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لصالح أحمد سيد زيزو ليتسبب في إهدار فرصة التعادل في المباراة الأولى.

الحكم الجامبي كان بطل الفضيحة التحكيمية لمباراة الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 وذلك باحتساب مخالفات وهمية للوداد، وحرمان الأهلي من العديد من الفرص المحققة بصافرته المتكررة ضد المارد الأحمر.ف

ي إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019، حرم الأهلي من هدف صحيح سجله جونيور أجايي في شباك صن داونز، وساعد الفريق الجنوب أفريقي في عملية إهدار الوقت.

في النسخة ذاتها كان بطل الفضيحة الشهيرة عندما ألغى هدفا صحيحا لفريق الوداد في شباك الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتبين بعد ذلك أن تقنية الفيديو معطلة.

المباراة تحولت إلى فوضى عارمة بسبب رفض جاساما احتساب هدف الوداد الصحيح، ونزل أحمد أحمد رئيس الكاف وقتها إلى أرضية الملعب لتهدئة الأمور، ورفض لاعبو الوداد استكمال المباراة بسبب ظلم الحكم الجامبي، ليطلق جاساما صافرة اللقاء بتتويج الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى