بفرمان سياسي .. حضور 50% من المدرجات في الدوري الألماني

👇محتوى إعلاني يمكنك التمرير لتجاوزه وقراءة المقال👇

اتخذ سياسيون إقليميون في ألمانيا قرارا مفاده أنه بإمكان الكثير من أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) وأندية رياضية أخرى، السماح بدخول جماهير أكثر مما تسمح به اللوائح الحالية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وينص الاتفاق الذي أبرمته حكومات الولايات الألمانية الـ16، اليوم الأربعاء، الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأنه يمكن حضور جماهير بما يصل إلى 50% من سعة الملاعب بحد أقصى عشرة آلاف متفرج في الفعاليات الوطنية الكبيرة مثل مباريات الدوري الألماني (بوندسليجا).

وتقام فعاليات الأماكن المغلقة بنسبة حضور تصل إلى 30 بالمئة أو 4 آلاف متفرج.

وهذه القرارات ملزمة لجميع الولايات، لكن يتعين أولا إضافتها رسميا إلى لوائح مكافحة كورونا.

كانت الحكومة الاتحادية والولايات قد اتفقت في الشهر الماضي على أن يتم وضع قواعد على مستوى البلاد مع حلول التاسع من فبراير الجاري، وذلك بعدما تم استئناف العمل بالقواعد الصارمة مجددا نهاية العام الماضي.

واختلفت القواعد تبعا لكل ولاية، حيث سمحت بافاريا بحضور 10 آلاف متفرج أو 25% من سعة الملعب، فيما سمحت ولاية بادن – فورتمبيرج بحضور 6 آلاف متفرج، بينما سمحت ولاية شمال الراين –فيستفاليا بحضور 750 مشجعا فقط.

وفي تلك الولاية قدمت أندية بوروسيا دورتموند وكولن وأرمينيا بيلفيلد استئنافا ضد القرار أمام محكمة إدارية، لكن يبدو أن القواعد الجديدة سيتم العمل بها بشكل فوري في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى