كورة مصرية

الزمالك يتعادل سلبيا مع إنبي في كأس الرابطة

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك وإنبي التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الرابطة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد عواد في حراسة المرمى، محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافي وحازم إمام في الدفاع، عبد الله جمعة ومحمود عبد العزيز ومحمد أشرف “روقا” ومصطفى فتحي ومحمد أوناجم في الوسط، ويوسف إبراهيم “أوباما” في الهجوم.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحاول الزمالك إحراز هدف التقدم في الثواني الأولى عن طريق محمد أوناجم الذي انطلق خلف مدافعي إنبي وحصل على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء نفذها مصطفى فتحي وتعامل معها دفاع الفريق البترولي، وبعدها حاول إنبي الوصول لمرمى محمد عواد وسدد دينو بيتر تصويبة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للأبيض.

وفي الدقيقة 4 سدد يوسف إبراهيم “أوباما” تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء علت عارضة “البلعوطي” حارس إنبي، وبعدها بدقيقتين سدد مصطفى فتحي من خارج منطقة الجزاء مرات بجوار القائم الأيمن لحارس الفريق البترولي.

وانقذ محمد عبد الشافي فرصة هدف لإنبي في الدقيقة 8 بعدما سدد جون إيبوكا الكرة من داخل منطقة الجزاء وتجاوزت محمد عواد قبل أن ينقذها “عبد الشافي” ببراعة من على خط المرمى، وفي الدقيقة 15 لجأ محمد عادل لتقنية الفيديو بعدما سقط مهاجم إنبي “إيبوكا” بعد كرة مشتركة مع مدافع الزمالك وقرر قرر الحكم استئناف اللقاء وعدم وجود ضربة جزاء للفريق البترولي.

واعتمد الزمالك في هجومه على الجبهة اليمنى التي يشغلها الثنائي حازم إمام ومحمد أوناجم، وحصل الفريق على ركلة ركنية حولها حسام عبد المجيد برأسه خارج مرمى “البلعوطي”، وفي الدقيقة 23 سدد دينو بيتر من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد عواد، وواصل “عواد” تألقه وتصدى لفرصة خطيرة من دينو بيتر مهاجم الفريق التبرولي.

وفي الدقيقة 31 انطلق محمد أوناجم من الجبهة اليمنى وارسل عرضية من داخل منطقة الجزاء، اصطدمت بجسد مدافع انبي وسط مطالبة من لاعبي الزمالك بضربة جزاء ولكن أشار الحكم بمواصلة اللعب وعدم وجود خطأ على مدافع الفريق البترولي.

سيطر لاعبو إنبي قليلا على منطقة وسط الملعب وحاول الفريق البترولي الوصول لشباك الزمالك عن طريق الثنائي “إيبوكا وبيتر” ولكن دفاع الأبيض تعامل مع هجمات إنبي ببراعة، وفي الدقيقة 44 سدد محمد أشرف روقا من خارج منطقة الجزاء مرت خارج مرمى الفريق البترولي، واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية لم تتغير فيهم النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني ضغط الزمالك بقوة على لاعبي إنبي لإحراز هدف التقدم، وارسل محمد أوناجم عرضية لمحمود عبد العزيز الذي سددها بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع إنبي، وفي الدقيقة 50 أشهر الحكم محمد عادل البطاقة الصفراء في وجه “زيزو” بعد كرة مشتركة مع لاعب إنبي.

وفي الدقيقة 53 سدد عمر عدلي الظهير الأيسر لإنبي على مرمى الأبيض من داخل منطقة الجزاء مرت الكرة أعلى مرمى محمد عواد، وفي الدقيقة 65 أجرى الزمالك تبدلين دفعة واحدة بنزول إسلام جابر ورزاق سيسيه بدلا من عبدالله جمعة ومحمود عبد العزيز.

وفي الدقيقة 63 تصدى “البلعوطي” لفرص هدف من رأسية مصطفى فتحي، وفي الدقيقة 66 سقط حازم إمام داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من لاعب إنبي، ولجأ الحكم لتقنية الفيديو وقرر وجود ضربة جزاء للزمالك سددها يوسف إبراهيم “أوباما” وتصدى لها حارس إنبي.

وفي الدقيقة 72 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لإنبي وسددها “إيبوكا” خارج المرمى، وفي الدقيقة 78 أجرى الزمالك 3 تبديلات بنزول حسام أشرف وسيد محمد عبد الله “نيمار” وسيف فاروق جعفر بدلا من يوسف إبراهيم “أوباما” ومصطفى فتحي ومحمد أوناجم.

وفي الدقيقة 87 سدد صلاح ريكو خارج مرمى محمد عواد، وسقط محمد عبد الشافي في الدقيقة 88 بعد كرة مشتركة مع لاعب إنبي، واوقف محمد عادل اللقاء لإسعاف محمد عبد الغني، واحتسب الحكم 3 دقائق إضافية حاول فيهم الزمالك إحراز هدف الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى