الدوري الإسبانيكورة عالمية

آخرهم فاني.. برشلونة يضرب رقما قياسا في الإصابات

يمر برشلونة بواحدة من أسوأ فتراتة على مر العصور، وذلك من الناحية الرياضية والإقتصادية، وذلك بسبب كثرة الإصابات والمشاكل الجسدية منذ بداية الموسم حتي الآن .

النادي الكتالوني خرج من بطولة دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وبفارق 17 نقطة عن الصدارة في الدوري ، وخرج من كأس السوبر في نصف النهائي ، والآن خرج من الكأس في الدور الثاني.

وأثرت الإصابات بشكل كبير على أداء النادي الكتالوني في تلك المنافسات، حيث خسر النادي بعض العناصر الأساسية اغلب هذا الموسم مثل أنسو فاتي، بيدري غونزاليس، عثمان ديمبلي، سيرجي روبرتو، مارتن برايثوايت.

وعلى الرغم من تلك الإصابات خسر برشلونة أيضاً الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بسبب مشاكل في القلب، وإصابة صعبة جداً لانسو فاتي الذي انتكس من إصابة عضلية في العضلة ذات الرأسين الفخذية في ساقه اليسرى ويمكن أن يظل في الأمانة الطبية لمدة شهرين تقريبًا.

وعاني برشلونة من 28 إصابة خلال الأشهر الخمسة الماضية، اي تلقي النادي الكتالوني 28 إصابة خلال 29 مباراة، بمعدل إصابة كل مباراة تقريباً .

بين قائمة النادي الكتالوني هذا الموسم نجا فقط سبعة لاعبين لم يتعرضوا إلى أي إصابات حتي الآن، وهم كليمونت لونغليت، سيرجيو بوسكيتس، ريكي يوسف، فيران جوتجيلا، عبدالله الزلزولي، داني ألفيش، بالإضافة إلى فيران توريس .

بالإضافة إلى الإصابات التي تعرض لها حتى الآن هذا الموسم ، اضطر كومان وتشافي لإجراء تغييرات قبل الدقيقة 90 بسبب عدم الراحة الجسدية، انتكاسات لم تذهب أبعد من ذلك وتمكن هؤلاء اللاعبون من المشاركة في الاشتباكات التالية. مثل ، على سبيل المثال ، في ظهور تشافي الأول ضد إسبانيول ، عندما اضطر إلى استبدال بوسكيتس ومينغيزا ونيكو بسبب عدم الراحة.

كان أيضاً اخر تلك الأنتكاسات أمس أمام بلباو، طلب بيدري الخروج من الجزء الثاني في الوقت الإضافي بعد أن شعر بعدم الراحة، مما اضطر الجهاز الطبي إلى استبداله .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى