ريال مدريد ضد ميلان.. التقديم، آخر الأخبار، تذاكر المباراة، والتوقعات

سيكون عشاق كرة القدم الإسبانية والإيطالية على موعد مثير مع جرعة مكثفة من المتعة، حينما يستضيف فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره الإيطالي ميلان، في قمة منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا في نظامها الجديد هذا الموسم، وذلك في مساء يوم الثلاثاء الموافق الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

ويدافع ريال مدريد عن لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم باعتباره حامل اللقب في النسخة السابقة بعدما انتصر على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين (2-0) في المباراة النهائية، سجلهما الظهير الأيمن داني كارفاخال، والجناح البرازيلي المرشح للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم فينيسيوس جونيور، ليضيف النادي الإسباني اللقب الخامس عشر له في تاريخ البطولة الأوروبية الأغلى.

 

وأوقعت القرعة ريال مدريد، في النسخة الجديدة بنظام الدوري، في ثماني مواجهات نارية يلعب فيها على ملعبه سانتياجو برنابيو أمام أندية شتوتجارت، وبوروسيا دورتموند وميلان وريد بول سالزبورج، بينما يرحل خارج الديار لمواجهة كل من ليفربول وأتالانتا وليل وستاد بريست، واستهل الفريق الملكي مبارياته في البطولة بالفوز على شتوتجارت الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1) في الجولة الأولى من منافسات مرحلة الدوري.

 

بينما خسر ميلان في مباراته الأولى على ملعبه سان سيرو، بنفس النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (1-3) أمام فريق ليفربول الإنجليزي، لذلك يريد التعويض أمام العملاق ريال مدريد، وسوف تكون المواجهة نارية بكل تأكيد فهي تجمع بين أكثر فريقين حصلا على لقب البطولة في التاريخ، بواقع 15 مرة لريال مدريد، و7 مرات لميلان، ومن المتوقع أن يزيد الطلب بصورة كبيرة على تذاكر مباراة ريال مدريد ضد ميلان، في الأيام المقبلة، لذلك يتعين على من يرغب في الحضور بملعب سانتياجو برنابيو أن يتحرك من الآن لحجز مقعده.

 

آخر الأخبار

 

كانت انطلاقة ريال مدريد هذا الموسم مخيبة بعض الشيء لجماهيره حول العالم، رغم أن الفريق لم يذق طعم الهزيمة، لكنه تعثر بالتعادل في مباراتين بالدوري الإسباني أمام ريال مايوركا ولاس بالماس، بنفس النتيجة وهي هدف لكل فريق (1-1)، وتسبب هذا التعثر المتكرر في ابتعاد الفريق عن صدارة الليجا لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة، الذي فاز في أول 7 مباريات له بالدوري الإسباني، وقدم أداءً مميزًا مع مدربه الألماني الجديد هانزي فليك.

 

ولكن بدأ أداء ريال مدريد يتصاعد تدريجيًا خلال الفترة الأخيرة، وبدأت تظهر لمسات المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، في علاج السلبيات، كما أنه يدير عملية تدوير الدقائق بين نجوم الفريق بطريقة رائعة، وبدأت أغلب العناصر تنسجم داخل تشكيلة الفريق، بما فيهم التركي أردا جولر الذي كان يعاني من تجاهل كارلو في الموسم الماضي، وكذلك البرازيلي الواعد إندريك القادم حديثًا إلى مدريد.

 

وبدأ الفريق الموسم بحصد لقب بطولة السوبر الأوروبي من خلال الفوز على أتالانتا الإيطالي، إلا أن التعادل في المباراة الأولى بالدوري الإسباني أمام ريال مايوركا، تسببت في غضب الجماهير، لأن حجم التوقعات زاد بشدة مع صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي، وبات جمهور الميرنجي ينتظر أن يكتسح الفريق منافسيه في جميع البطولات.

 

وعاد الفريق بعد التعثر إلى سلسلة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني وكذلك دوري أبطال أوروبا، وفاز الفريق على كل من: ريال بيتيس وريال سوسيداد وإسبانيول وديبورتيفو ألافيس في الليجا، وعلى شتوتجارت الألماني في انطلاقة مشوار الفريق في دوري الأبطال بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها مبابي وأنطونيو روديجر والبرازيلي الشاب إندريك، لكن الفريق كان يفتقد للسيطرة وفرض هيمنته على المباراة، رغم اللعب أمام جماهيره وعلى ملعبه سانتياجو برنابيو.

 

بينما يعاني ميلان منذ بداية الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي بابلو فونسيكا، وحقق عدة نتائج سلبية في الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، لكنه عاد وانتعش مرة أخرى في ديربي الغضب أمام جاره إنتر ميلان، وفاز بالديربي بهدفين مقابل هدف وحيد (2-1)، أحرزهما الأمريكي المتألق كريستيان بوليسيتش، والمدافع الإيطالي ماتيو غابيا.

 

وقبل مباراة الديربي، كان ميلان لم يحقق الفوز سوى مرة وحيدة بالدوري الإيطالي، وجاءت على حساب فينيسيا برباعية نظيفة (4-0)، وتعادل الروسونيري مع تورينو ولاتسيو بنفس النتيجة هدفين لمثلهما (2-2)، فيما خسر خارج الديار ضد بارما بهدفين مقابل هدف وحيد (2-1)، وبعد انتعاشة الديربي فاز ميلان مجددًا أمام ليتشي بثلاثية نظيفة (3-0)، سجلها كل من ألفارو موراتا وكريستيان بوليسيتش وثيو هيرنانديز.

 

ومع تصاعد أداء ميلان التدريجي، وكذلك ريال مدريد، فإنه من المتوقع أن تكون مواجهتهما في الجولة الرابعة من مرحلة الدوري بمثابة 90 دقيقة من المتعة الخالصة، لذلك ننصح بسرعة شراء تذاكر مباراة ريال مدريد ضد ميلان، وعدم تفويت الفرصة.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة ريال مدريد ضد ميلان

 

يفضل المدرب كارلو أنشيلوتي اللعب هذا الموسم بطريقة 4-3-3، على أن يكون النجم الفرنسي كيليان مبابي في مركز المهاجم الصريح، ومن المتوقع أن يبدأ ريال مدريد المباراة ضد ميلان بالتشكيلة التالية: كورتوا، ميندي، روديجر، ميليتاو، كارفاخال، تشواميني، كامافينجا، فالفيردي، فينيسيوس، رودريجو، مبابي.

 

بينما اعتاد البرتغالي باولو فونسيكا على طريقة 4-2-3-1، ومن المتوقع أن تكون تشكيلة ميلان ضد ريال مدريد على النحو التالي: ماينان، ثيو هيرنانديز، توموري، غابيا، رويال، ريندرز، فوفانا، بوليسيتش، لياو، موراتا، أبراهام.

 

التوقعات

 

نحن هنا نتحدث عن مواجهة تاريخية بين أكثر فريقين في التاريخ سبق لهما الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، ولكن وفقًا للمعطيات الحالية فهناك تفوق فني نوعي لمصلحة ريال مدريد، الذي يملك مجموعة من أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي على رأسهم مبابي وفينيسيوس جونيور، كما أن الفريق الإسباني يحظى بميزة إضافية وهي اللعب على ملعبه وبين جماهيره، لذلك فهو المرشح الأوفر حظا للفوز في تلك المباراة.

 

ريال مدريد 3 – 1 ميلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى