ريال مدريد ضد برشلونة.. التقديم، التشكيلة المتوقعة، تذاكر المباراة، والتوقعات

يستضيف فريق ريال مدريد، غريمه التقليدي برشلونة، على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي في العاصمة الإسبانية مدريد، في كلاسيكو الأرض وقمة منافسات الجولة الحادية عشرة من عمر الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم، وذلك في مساء يوم السبت الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

 

ودائما ما تجذب مباراة الكلاسيكو جماهير كرة القدم في العالم أجمع، لمتابعة الفريقين الأكثر شهرة في إسبانيا وأوروبا وجميع أنحاء العالم، نظرًا لما تحمله من إثارة وتنافسة وندية بين الفريقين، وسوف تتضاعف المتعة هذه المرة بعدما ارتفع مستوى برشلونة كثيرًا عن المواسم الماضية بعد تعاقده مع المدرب الألماني هانزي فليك، الذي أعاد هيمنة الفريق المحلية في انطلاقة الليجا هذا الموسم وفاز الفريق معه في أول 6 خاضها مباريات على التوالي.

 

كما تترقب جماهير ريال مدريد، الظهور الأول لنجمها الجديد الفرنسي كيليان مبابي في الكلاسيكو، بعدما انضم للفريق عقب طول انتظار قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي بعد انتهاء عقده في الميركاتو الصيفي الماضي، ورغم تعرض مبابي إلى إصابة عضلية في مباراة الفريق أمام ديبورتيفو ألافيس ضمن منافسات الجولة السادسة، التي فاز فيها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين (3-2)، فإنه من المتوقع أن يكون متاحًا للعب قبل مباراة برشلونة.

 

ولا يوجد أدنى شك بأن ملعب سانتياجو برنابيو سوف يمتلئ على آخره بجمهور الفريقين، ولكن الأغلبية العظمى ستكون من جماهير النادي الملكي، نظرًا لأن المباراة تقام في مدريد، وسوف تشهد عملية بيع تذاكر مباراة ريال مدريد ضد برشلونة، ضغطًا شديدًا للحصول على مقاعد في المباراة الأكثر شعبية في عالم كرة القدم، لذلك ننصح من يرغب في حضور هذه الليلة الممتعة من الملعب مباشرة، بأن يبادر بالحصول على تذاكر المباراة.

 

آخر الأخبار

 

كانت انطلاقة ريال مدريد هذا الموسم مخيبة لجماهيره حول العالم، رغم أن الفريق لم يذق طعم الهزيمة، لكنه تعثر بالتعادل في مباراتين بالدوري الإسباني أمام ريال مايوركا ولاس بالماس، بنفس النتيجة وهي هدف لكل فريق (1-1)، وتسبب هذا التعثر المتكرر في ابتعاد الفريق عن صدارة الليجا لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة، الذي فاز في أول 6 مباريات له بالدوري الإسباني، وقدم أداءً مميزًا مع مدربه الألماني الجديد هانزي فليك.

 

ورغم بداية الفريق المميزة هذا الموسم بالفوز على أتالانتا الإيطالي وتحقيق لقب بطولة السوبر الأوروبي، إلا أن التعادل في المباراة الأولى بالدوري الإسباني أمام ريال مايوركا، تسببت في غضب الجماهير، لأن حجم التوقعات زاد بشدة مع إتمام صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي، بعد طول انتظار، وبات جمهور الملكي ينتظر أن يأكل الفريق الأخضر واليابس في جميع البطولات.

 

وعاد الفريق بعد التعثرين إلى سلسلة انتصارات متتالية في الدوري الإسباني وكذلك دوري أبطال أوروبا، وفاز الفريق على كل من: ريال بيتيس وريال سوسيداد وإسبانيول وديبورتيفو ألافيس في الليجا، وعلى شتوتجارت الألماني في انطلاقة مشوار الفريق في دوري الأبطال بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها مبابي وأنطونيو روديجر والبرازيلي الشاب إندريك، لكن الفريق كان يفتقد للسيطرة وفرض هيمنته على المباراة، رغم اللعب أمام جماهيره وعلى ملعبه سانتياجو برنابيو.

 

في المقابل، جاءت انطلاقة برشلونة كاسحة في الدوري الإسباني، وفاز الفريق في جميع مبارياته الستة الأولى، وجاءت نتائج المباريات الثلاث الأولى واحدة في مفارقة ملفتة، حيث فاز البلوجرانا على كل من فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فاليكانو بهدفين مقابل هدف وحيد (2-1)، ثم اكتسح بعدها الفريق بعدها بلد الوليد بسبعة أهداف نظيفة (7-0)، وسحق جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد (4-1)، ثم واصل نتائجه الكبيرة أمام فياريال وفاز عليه خارج الديار بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد (5-1).

 

ولكن جاءت بداية الفريق الكتالوني محبطة للغاية لجماهير الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث خاض الفريق أول مباراة في مرحلة الدوري الجديدة التي تشمل 36 فريقًا، أمام موناكو الفرنسي، وسقط خارج ملعبه في فرنسا بهدفين مقابل هدف وحيد (1-2)، في مباراة شهدت طرد مدافع البرسا إيرك جارسيا.

 

وإذا لم تعطل الإصابة كيليان مبابي نجم ريال مدريد كثيرًا، فسوف يشتعل التنافس بينه وبين روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة، على جائزة هداف الدوري الإسباني هذا الموسم. ولكل الأسباب السابقة فإنه من المتوقع أن تشهد مباراة الكلاسيكو إثارة كبيرة، ولا ننصح أبدًا بإضاعة فرصة الحصول على تذاكر مباراة ريال مدريد ضد برشلونة، مهما كانت الظروف.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة ريال مدريد ضد برشلونة

 

يلعب المدرب كارلو أنشيلوتي في الغالب بطريقة 4-3-3، ومن المتوقع أن يبدأ ريال مدريد المباراة ضد برشلونة بالتشكيلة التالية: كورتوا، ميندي، روديجر، ميليتاو، كارفاخال، تشواميني، فالفيردي، بيلينجهام، رودريجو، فينيسيوس، مبابي.

 

يفضل هانزي فليك كذلك طريقة 4-3-3، ومن المنتظر أن يبدأ المباراة ضد ريال مدريد على النحو التالي: بينيا، كوندي، كوبارسي، مارتينيز، بالدي، جارسيا، بيدري، توري، يامال، ليفاندوفسكي، رافينيا.

 

التوقعات

 

دائما ما تكون مباريات الكلاسيكو خارج التوقعات، فنحن أمام فريقين كل منهما مرشح للفوز في أي لحظة، وسوف تحسم النتيجة تفاصيل صغيرة للغاية داخل الملعب وحسب مجريات اللعب، ولكن يمكن أن تكون هناك أفضلية طفيفة لريال مدريد بسبب خوضه المباراة على ملعبه وبين جماهيره في البرنابيو، ورغبته في تذليل الفارق بينه وبين برشلونة.

 

ريال مدريد 2 – 2 برشلونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى