يواصل جوان لابورتا، أحد الطامحين لرئاسة برشلونة مجدداً اعتبارا من 24 يناير المقبل، حملته الدعائية ووصلت حملته إلى العاصمة مدريد، حيث وضع لافتة ضخمة عليها شعاره الانتخابي على بعد 100 متر من معقل الغريم ريال مدريد، سانتياغو برنابيو.

ويصل ارتفاع اللافتة إلى 50 متراً وعرضها 20 متراً، وتظهر عليها صورة لابورتا وشعار حملته “لابورتا رئيساً، نحن نحب برشلونة” ورسالة باللغة الإسبانية “نريد رؤيتك مجدداً”.

وترجع فكرة تسليط الضوء على الحملة الانتخابية خارج برشلونة إلى حقيقة أنه للمرة الأولى في تاريخ نادي برشلونة ستجرى الانتخابات في عشرة مقرات انتخابية، من بينها: كامب نو (برشلونة) وجيرونا وتاراجونا وإشبيلية وبالما دي مايوركا ومدريد.

وبحسب ما ورد الثلاثاء عن حلمته الانتخابية، من المقرر اتخاذ إجراءات مماثلة الأربعاء في إقليم الأندلس ملقا وغرناطة، على الرغم من عدم تأكيد حضور رئيس برشلونة الأسبق بشخصه.

ويبلغ عدد أعضاء النادي نحو 110 ألف عضو لهم حقوق التصويت، 93% يقيمون في كاتالونيا و4% في مقاطعات أخرى في إسبانيا، والباقي في الخارج.

يذكر أن المرشح لرئاسة نادي برشلونة أعلن في وقت سابق أنه يتمنى من ليونيل ميسي أن “يبقى ويستمع لمقترح الرئيس الجديد” قبل أن يقرر الرحيل عن الفريق، وفي الوقت ذاته أكد أن “البرسا لن ينتهِ” إذا قرر النجم الأرجنتيني الرحيل في نهاية المطاف.