موقف رئيس برشلونة بعد الاستقالات الجماعية

يعاني مجلس إدارة نادي برشلونة من أزمة إدارية كبرى بعد استقالة 6 من أعضاء المجلس مؤكدين أن النادي سيواجه تحديات مستقبلية وأنهم ليسوا على استعداد لمواجهتها في ظل القيادة الحالية للنادي.

وأوضحت صحيفة آس الإسبانية أن الاستقالة الجماعية شملت نائبي رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو، إميلي روسود وإنريكي تومباس، وأعضاء مجلس الإدارة سيلفيو إلياس وماريا تيكيسيدور وخوسيب بونت وخوردي كلاساميجليا.

وفي بيان أرسلوه إلى المساهمين في النادي، قال الأعضاء المستقيلون: “وصلنا إلى هذه النقطة ولا نرى سبيلاً لتغيير الطريقة التي يدار بها العمل في النادي قبل التحديات المستقبلية الهامة، خاصة التي تلي أزمة الوباء”.

وتابع البيان: “يجب علينا أن نشير إلى خيبة أملنا في وجه القضية المؤسفة الخاصة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي علمنا بها من خلال الصحافة”.

وجاء قرار الاستقالة بداعي سوء إدارة الأزمة بنادي برشلونة والقضية المتعلقة بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي والرؤية المستقبلية لما بعد أزمة فيروس كورونا.

في الوقت نفسه فقد أكدت صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية أن موقف رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو لا يزال قانونياً، على الرغم من استقالة 6 أعضاء من مجلس الإدارة وذلك وفقاً لقوانين النادي، فإن الحد الأدنى للمجلس الإداري في برشلونة هو 14 عضواً، والحد الأقصى 21.

ويتواجد حالياً بعد الاستقالة 13 عضواً بالإضافة إلى الرئيس بارتوميو، وهذا يعني أن الأخير يمكنه أن يستمر في منصبه حتى انتهاء فترته الرئاسية.

كما أشارت تقارير صحفية إلى أن بارتوميو لا ينوي حالياً الاستقالة من منصبه، بل يفكر في تعيين أعضاء جدد بدلاً من المستقلين.

 

 

عن أخبار الكورة

admin@egypt2019.com'/

شاهد أيضاً

إريك أبيدال

برشلونة يعلن إقالة إريك أبيدال

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن إقالة الفرنسى إريك أبيدال السكرتير الفنى للنادي فى إطار خطة الهيكلة الشاملة داخل الفريق الكتالونى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *