ليل ضد ريال مدريد.. تقديم المباراة، آخر الأخبار، التذاكر، والتوقعات

يحل فريق ريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا، وحامل لقب بطولة دوري الأبطال، ضيفًا ثقيلا على منافسه ليل الفرنسي، مساء يوم الأربعاء الموافق الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، على ملعب بيار موروا، في مدينة فيلينوف داسك الفرنسية، ضمن منافسات الدور الثاني من المرحلة الأولى لبطولة دوري أبطال أوروبا في نظامها الجديد.

 

ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة مليئة بالأحداث المثيرة والأهداف، خاصة في ظل الحالة المتذبذبة التي يمر بها الفريقان، فالنادي الفرنسي ليل بقيادة مدربه برونو جينيسيو، الذي يواجه انتقادات عديدة في الفترة الأخير، خسر مباراته الأولى في انطلاقة دوري أبطال أوروبا في نظامها الجديد هذا الموسم، أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي بهدفين نظيفين.

 

بينما نجح بطل أوروبا ريال مدريد، تحت قيادة مدربه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، في الفوز على شتوتجارت الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1)، في المباراة الأولى له في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والتي لعبت على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، وشهدت تسجيل النجم الفرنسي كيليان مبابي أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا مع النادي الإسباني.

 

وفي ظل حالة التذبذب التي يمر بها الفريقان، ستكون فرصة مشاهدة المباراة من الملعب وشراء تذاكر مباراة ليل ضد ريال مدريد، تجربة رائعة لا ننصح بتفويتها، فريال مدريد يريد مواصلة الانتصارات في ظل الانتقادات الأخيرة من الجماهير الموجهة إلى الأداء، حيث لا يعيش الفريق حالة انسجام خاصة على الجانب الهجومي، رغم انضمام كيليان مبابي.

 

كما يسعى ليل للعودة إلى طريق الفوز مرة أخرى لتعويض الخسارة الأولى أمام سبورتنج لشبونة، مستغلا عاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى نقاط الضعف الواضحة في الخط الدفاعي لريال مدريد، والتي اعترف بها المدرب كارلو أنشيلوتي بنفسه، مؤكدًا أنه لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا لكانت معاناة الفريق ستتضاعف.

 

انطلاقة ليل وريال مدريد

 

كانت انطلاقة ريال مدريد هذا الموسم مخيبة لجماهيره حول العالم، رغم أن الفريق لم يذق طعم الهزيمة حتى الآن، لكنه تعثر بالتعادل في مباراتين بالدوري الإسباني أمام ريال مايوركا ولاس بالماس، بنفس النتيجة وهي هدف لكل فريق (1-1)، وتسبب هذا التعثر المتكرر في ابتعاد الفريق عن صدارة الليجا لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة، الذي فاز في أول 4 مباريات له بالدوري الإسباني، وقدم أداءً مميزًا مع مدربه الألماني الجديد هانزي فليك.

 

ورغم بداية الفريق المميزة هذا الموسم بالفوز على أتالانتا الإيطالي وتحقيق لقب بطولة السوبر الأوروبي، إلا أن التعادل في المباراة الأولى بالدوري الإسباني أمام ريال مايوركا، تسببت في غضب الجماهير، لأن حجم التوقعات زاد بشدة مع صفقة مبابي، وبات جمهور الميرنجي ينتظر أن يأكل الفريق الأخضر واليابس في جميع البطولات.

 

كما طالت الانتقادات أيضا أنشيلوتي بسبب عدم الانسجام الواضح بين نجمي الفريق كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور، حيث يميل الثنائي دائما إلى اللعب على الجانب الأيسر، ما يتسبب في تداخل الأدوار داخل الملعب، وانتشرت بعض الشائعات حول غيرة الثنائي من بعضهما البعض، ولكن أنشيلوتي نفى كل هذه الادعاءات.

 

كان كذلك أداء الفريق غير مقنع أمام شتوتجارت في المباراة الأولى بدوري أبطال أوروبا، رغم الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجلها مبابي وأنطونيو روديجر والبرازيلي الشاب إندريك، لكن الفريق كان يفتقد للسيطرة وفرض هيمنته على المباراة، رغم اللعب أمام جماهيره وعلى ملعبه سانتياجو برنابيو.

 

على الجانب الآخر، كان ليل أيضا يعاني في انطلاقة الدوري الفرنسي هذا الموسم، ونجح في تحقيق انتصارين فقط في أول 4 مباريات خاضها، لكنه تلقى الخسارة مرتين كذلك، ليحصل على 6 نقاط فقط حتى الآن، وكانت الانتصارات على ستاد ريمس وأنجيه، بينما سقط الفريق خاسرًا أمام باريس سان جيرمان وسانت إيتيان في آخر مباراتين، قبل أن يتكرر السقوط في دوري أبطال أوروبا أمام سبورتنج لشبونة.

 

وبهذا أصبح الفريق مهزوما في 3 مباريات على التوالي تحت قيادة المدرب برونو جينيسيو، رغم أنه نجح في التأهل إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا، من خلال الفوز في الأدوار التمهيدية على كل من فنربخشة التركي الذي يدربه المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، وسلافيا براغ التشيكي.

 

أبرز ما يميز مواجهة ليل ضد ريال مدريد، أيضا أنها ربما تشهد المواجهة الأولى بين كيليان مبابي وشقيقه الأصغر إيثان مبابي الذي يلعب في فريق ليل، لذلك سيكون الحصول على تذاكر مباراة ليل ضد ريال مدريد، بمثابة تجربة مضمونة تشمل المتعة والإثارة.

 

التشكيلة المتوقعة للفريقين

 

يعاني ليل بعد طرد نجمه أنخيل جوميز في مباراة سبورتنج لشبونة وبالتالي سوف يغيب اللاعب عن مباراة ريال مدريد.

 

وعلى الأرجح سوف يبدأ المدرب برونو جينيسيو المباراة بتشكيلة تتكون من: شوفالييه، ماندي، أليكساندرو، باكر، دياكيتيه، مونييه، زيغروفا، أندري، غودمونسون، الصحراوي، جوناثان ديفيد.

 

بينما في ريال مدريد، سوف يفتقد الفريق للاعبه المغربي براهيم دياز الذي تعرض لإصابة سوف تغيبه عن الملاعب لمدة شهرين على الأقل، لكنه في المقابل استعاد خدمات نجمه جود بيلينجهام العائد من الإصابة.

 

ومن المتوقع أن يبدأ كارلو أنشيلوتي المباراة بهذا التشكيل: كورتوا، ميندي، روديجر، ميليتاو، كارفاخال، تشواميني، فالفيردي، بيلينجهام، مبابي، فينيسيوس، رودريجو.

 

التوقعات

 

تميل الكفة بكل تأكيد إلى ريال مدريد، فهو الفريق الأكثر خبرة والأكثر فوزًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كما أن أنشيلوتي يريد تأمين وضع الفريق مبكرًا قبل خوض المواجهات المعقدة أمام ليفربول وميلان وبوروسيا دورتموند، كما أن ليل يمر بحالة من فقدان الثقة بعد خسارته 3 مباريات على التوالي، ومن الصعب أن يخرج من هذه الحالة على حساب فريق متمرس مثل ريال مدريد.

 

ليل 0 – 3 ريال مدريد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى