تشيلسي ضد آرسنال.. التقديم، آخر الأخبار، تذاكر المباراة، والتوقعات

يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية والعالمية المواجهة المثيرة التي ستجمع بين عملاقي لندن تشيلسي وآرسنال، على ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز، وذلك في مساء يوم الأحد الموافق العاشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في قمة منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

 

يدخل تشيلسي هذا اللقاء بقيادة مدربه الإيطالي إنزو ماريسكا، بهدف الفوز من أجل ترسيخ مكانته بين الأربعة الكبار هذا الموسم، بعدما بات الفريق أكثر صلابة عما قبل وخاصة في الموسم الماضي الذي تلقت فيه شباك الفريق 63 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وهو رقم أغضب كثيرًا ماريسكا الذي أكد أنه سيعمل بشكل مكثف على إصلاح الجانب الدفاعي، وأشار إلى أنه ورث هذه المشكلة من المدرب السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

 

فيما يستهدف آرسنال بقيادة مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، شيئًا واحدًا فقط هذا الموسم وهو لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما نافس بقوة خلال الموسمين الماضيين ولكن مانشستر سيتي كان يحسم اللقب في المرتين خلال الأمتار الأخيرة، ويؤمن مدفعجية لندن الآن أنهم أصبحوا قادرين على تحقيق اللقب وليس فقط المنافسة عليه.

 

وفي آخر 4 مواجهات لم يستطع تشيلسي تحقيق الفوز في ديربي لندن أمام آرسنال، كما أن البلوز تلقى هزيمة ثقيلة للغاية في الموسم الماضي خلال آخر مواجهة جمعت الفريقين، وخسر بخمسة أهداف نظيفة (5-0)، على ملعب الإمارات، لذلك يأمل تشيلسي في الثأر من تلك الخسارة مستغلا التدعيمات الجديدة التي جاءت للفريق خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بالإضافة لسلاح اللعب في ملعب ستامفورد بريدج أمام جماهيره.

 

وبالتأكيد سيشهد ديربي لندن حضورًا جماهيريًا كثيفا من مشجعي الفريقين كالعادة، لذلك على من يرغب في شراء تذاكر مباراة تشيلسي ضد آرسنال، أن يسارع في حجز مقعده في ملعب ستامفورد بريدج، من أجل قضاء أمسية كروية عالية الجودة في لندن.

 

آخر الأخبار

 

بدأ ماريسكا مشواره مع تشيلسي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” على نحو جيد، رغم اصطدامه بحامل اللقب مانشستر سيتي في المباراة الأولى، ولم يتمكن البلوز من تجنب الهزيمة على ملعبه ستامفورد بريدج، وخسر الفريق بهدفين نظيفين (0-2)، سجلهما النرويجي إيرلينج هالاند، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي السابق.

 

وانتفض الفريق في الجولة الثانية، وقدم مباراة رائعة سجل فيها 6 أهداف أمام وولفرهامبتون، وتألق اللاعب الإنجليزي نونو مادويكي وسجل 3 أهداف “هاتريك” خلال المباراة، كما قدم كول بالمر 3 تمريرات حاسمة وسجل هدفًا كذلك، ولكن كانت النقطة السلبية الوحيدة هي استقبال شباك الحارس الإسباني روبرت سانشيز هدفين.

 

وفي الجولة الثالثة، عاد الفريق مرة أخرى للتعثر بالتعادل أمام كريستال بالاس بهدف لكل فريق (1-1)، وسجل نيكولاس جاكسون للبلوز بينما سجل إيبرتشي إيزي هدف كريستال بالاس، وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من جانب لاعبي تشيلسي، ولكن في الجولة الرابعة عاد الفريق إلى الانتصارات مرة أخرى وخرج بفوز صعب من ملعب بورنموث بهدف نظيف (1-0)، سجله البديل كريستوفر نكونكو، وشهدت تلك المباراة تألق حارس البلوز روبرت سانشيز بتصديه لركلة جزاء في الشوط الأول من المواجهة.

 

وفي الجولة الخامسة أمام وست هام، واصل الحارس الإسباني تألقه وقام بسبعة تصديات ليحافظ على نظافة شباكه، ويساهم في فوز البلوز بثلاثة أهداف (3-0)، لكن بطل هذه المباراة كان المهاجم نيكولاس جاكسون الذي سجل هدفين وصنع الثالث لزميله كول بالمر، الذي كان النجم الأوحد في الجولة السادسة بعدما سجل 4 أهداف “سوبر هاتريك” في مباراة الفريق أمام برايتون، ليقود البلوز للفوز بنتيجة (4-2).

 

فيما كانت انطلاقة المدفعجية على الجانب الآخر جيدة، ونجح الفريق في تحقيق 3 انتصارات في أول 4 مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي، وذلك من خلال الفوز في الجولة الأولى على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين أحرزهما كاي هافيرتز وبوكايو ساكا، ثم واصل الفريق انتصاراته في الجولة الثانية أمام أستون فيلا، بنفس النتيجة (2-0)، وجاء الهدفان هذه المرة عن طريق البلجيكي لياندرو تروسارد ولاعب الوسط الغاني توماس بارتي.

 

وفي الجولة الثالثة، تعثر أرسنال بالتعادل أمام برايتون بهدف لكل فريق، ولم ينجح المدفعجية في عبور برايتون الذي يقدم أداءً رائعًا منذ بداية الموسم، وسجل لآرسنال في هذه المباراة نجمه الألماني كاي هافيرتز، وشهد الشوط الأول طرد لاعب الوسط المخضرم ديكلان رايس.

 

وكان بوكايو ساكا وباقي كتيبة المدفعجية على موعد مع العودة للانتصارات في الجولة الرابعة، أمام توتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن، بفضل هدف وحيد سجله المدافع البرازيلي جابرييل ماجاليس، من خلال رأسية قوية بعد كرة عرضية متقنة من ساكا، ثم تعادل الفريق في الجولة الخامسة أمام غريمه مانشستر سيتي بهدفين لكل فريق، رغم أن آرسنال لعب أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه لياندرو تروسارد في الشوط الأول.

 

ثم عاد تروسارد نفسه وتألق في مباراة الفريق أمام ليستر سيتي في الجولة السادسة، وسجل هدفين ليقود آرسنال لفوز صعب بأربعة أهداف مقابل هدفين (4-2).

 

ومن ضمن أبرز العوامل الجديدة في ديربي لندن هذا الموسم، هو الوجه الجديد إنزو ماريسكا مدرب البلوز، الذي أضاف قوة دفاعية كانت مفقودة في الفريق، لذلك ستكون المتعة حاضرة في ملعب ستامفورد بريدج بكل تأكيد في هذه المواجهة، وننصح بالمبادرة بشراء تذاكر مباراة تشيلسي ضد آرسنال، قبل أن تنفد بسبب الإقبال الكبير من جانب الجماهير.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة تشيلسي ضد آرسنال

 

يفضل ماريسكا اللعب بطريقة 4-2-3-1، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة ضد آرسنال بالتشكيلة التالية: سانشيز، ديساسي، فوفانا، كولويل، كوكوريا، كايسيدو، إنزو، بالمر، سانشو، مادويكي، جاكسون.

 

بينما يفضل أرتيتا طريقة اللعب 4-3-3، ومن المتوقع أن يدفع بالتشكيلة التالية ضد تشيلسي: رايا، تيمبر، جابرييل، ساليبا، وايت، بارتي، هافيرتز، رايس، ساكا، مارتينيلي، تروسارد.

 

التوقعات

 

ستكون دوافع الفريقين كبيرة جدًا في هذه المباراة، حيث يرغب تشيلسي في تثبيت ترتيبه بين الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي والعودة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، ولكن طموحات آرسنال ستكون أكبر لأنه يهدف إلى الفوز باللقب وليس فقط احتلال أحد المراكز المؤهل لدوري الأبطال، لذلك يعتبر آرسنال الطرف الأوفر حظًا للفوز.

 

تشيلسي 1 – 2 آرسنال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى